اعتصام "خميس الاسرى 222" في صور تضامناً مع الأسير البطل ماهر الأخرس مذكرة الى الصليب الأحمر المعتصمون يطالبون بالافراج الفوري عنه

16 تشرين1/أكتوير 2020
(0 أصوات)

 

 

          تضامناً مع الأسيرالمضرب عن الطعام منذ 80 يوماً المناضل ماهر الأخرس ، انعقد اعتصام "خميس الاسرى 222 " ظهر اليوم امام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة صور بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وجمعية التواصل اللبناني – الفلسطيني وبحضور العديد من ممثلي الأحزاب والقوى والفصائل اللبنانية.

          وقد تحدث في الاعتصام كل من السيد عبد فقيه باسم جمعية التواصل اللبناني – الفلسطيني، وممثل حركة امل وحزب الله في صور صدر الدين داوود، والسيد احمد غنيم ممثل حزب الشعب الفلسطيني باسم اللجنة الوطنية، والدكتور احمد علوان  رئيس حزب الوفاء اللبناني باسم الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة، والاخ عبد كنعان باسم منظمة التحرير الفلسطينية، والاخ أبو هادي ممثل حركة الجهاد باسم تحالف الفصائل الفلسطينية

          وقال المتحدثون ان اضراب الأسير ماهر الاخرس يمثل اليوم الموقف البطولي الذي يتخذه جميع الاسرى في كافة المعتقلات الصهيونية، كما يمثل ضمير الشعب العربي من المحيط الى الخليج بوقوفهم مع الاسرى والقضية الفلسطينية بوجه العمل على طمسها في غياهب المبادرات وعمليات التطبيع التي تجري من بعض حكام الدول العربية.

          وطالب المتحدثون الجمعيات العربية والدولية وعلى رأسهم الصليب الأحمر الدولي بالتحرك الفوري للعمل على اطلاق جميع الاسرى والمعتقلين وخاصة المعتقلين الاداريين الذين يسجنهم الصهاينة.

تقديم مذكرة

          وفي نهاية الاعتصام قام امين سر اللجنة الوطنية منسق خميس الاسرى السيد يحيى المعلم والاخ صدر الدين داوود عن حركة امل وحزب الله، أبو جمال وهبه عن الحملة الاهلية، بتسليم مذكرة أعدها منسق عام اللجنة الوطنية، امين عام اتحاد المحامين العرب سابقاً الأستاذ عمر زين الى ممثل الصليب الأحمر  الدولي السيد كونراد.

وجاء في المذكرة :

مرة جديدة يتعرض الاسرى الى ابشع أنواع التعذيب والهوان وها هو الأسير المناضل ماهر الاخرس وقد مر على اضرابه عن الطعام 80 يوما وهو يخوض معركة حريته عبر الأمعاء الخاوية،  بوجه جلاديه من جيش الاحتلال الاسرائيلي وهذا يدل بوضوح ويضيء على حالة اسرانا لدى الكيان الصهيوني في فلسطين من حيث الضرر اللاحق بصحتهم ، وتعذيبهم، ومضايقاتهم، والتعامل غير الانساني معهم ومع اهاليهم وبدون اي اسباب شرعية او قانونية لاسرهم، كل ذلك يحصل ، اليوم وبوجود خطر جائحة الكورونا التي تشكل خطراً وجودياً على أبناءنا في السجون و المعتقلات ، لقد ناشدناكم مرات عديدة طالبين ارسال مبعوثين بصورة دائمة وبمبادرات ذاتية الى تفقد هذه المعتقلات والتفضل بوضع تقارير عن حالة الاسرى من كل جوانبها وايداعها الامين العام للامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان في جنيف ومنظمة العفو الدولية واتخاذ كل التدابير والاجراءات التي يخولكم اياها نظام عملكم.

ان انقاذ الاسرى والمعتقلين والنساء والاطفال والكهول وباقي الاسرى من ايدي اشرس زمرة عنصرية عالمية هو عمل انساني بامتياز لا بد ان ينجح في حماية هؤلاء مما يرتكبه الجلاد بحقهم.

ان وضع المناضل ماهر الاخرس في خطر شديد على حياته وفي هذا الوقت بالذات يستدعي التحرك السريع غير الروتيني كما لباقي الاسرى و هو عمل انساني بامتياز منعاً من استفرادهم وتحطيم نفسيتهم تمهيداً للقضاء عليهم بفعل الجلاد.

شكراً لاهتمامكم وتعاونكم آملين ان يصلنا منكم ما يطمئننا ويطمئن اهاليهم.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top