طباعة

ثلاث وصفات طبيعية لعلاج الكحة والزكام سريعاً

03 كانون1/ديسمبر 2016
(0 أصوات)

لسنوات طويلة ونحن نؤمن بأن تناول الأدوية القوية كافيا لعلاج البرد سريعاً. قد يكون ذلك صحيحا ولكن كنتيجة لذلك، تضعف مناعة الجسم شيئاً فشيئاً ويكون من السهل التعرض لنزلات البرد والإنفلونزا مرارا وتكرارا. 

 
في الحقيقة، إن الوصفات الطبيعية هي أفضل حل لعلاج الكحة والبرد إلى جانب تقوية مناعة الجسم. لذا اخترنا لك بعض من الوصفات الطبيعية الشائعة في علاج نزلات البرد وأيضا علاج الكحة والزكام خلال فضل الشتاء. اقرأيها في السطور التالية:

١- أوراق الجوافة لعلاج الكحة الشديدة

تناول مغلي أوراق شجرة الجوافة كمشروب ساخن يساعد بشكل مذهل في علاج الكحة والسعال الشديد. أوراق شجر الجوافة غنية بفوائد كثيرة للجسم ولكنها مشهورة بعلاج نزلات البرد والكحة حيث أنها تقوم بتقليل البلغم الذي يسبب الكحة والذي عادة ما يكون بيئة لتكون الفيروسات. تساعد أوراق الجوافة بتطهير الجهاز التنفسي والحلق والرئتين.

٢- الغرغرة علاج فعال للبرد والكحة

اصنعي مزيج من الماء الدافئ وبضع قطرات من خل التفاح والملح ثم قومي بعمل غرغرة لمدة ٣٠ ثانية لتنظيف الحلق من البلغم. كرري هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات يوميا إلى أن تشعري بتحسن.

٣- بخار الماء لعلاج الزكام واحتقان الأنف

إذا كنت تعانين من صعوبة النوم ليلا بسبب الزكام أو احتقان الأنف، جربي هذه الوصفة المنزلية التي ستساعد كثيرا في علاج الزكام. استنشقي البخار الصاعد من حمام ماء ساخن، فهو سيساعد على علاج إنسداد الأنف في وقت سريع مما يساعدك في الحصول على نوم أفضل أثناء الإصابة بالبرد. 
 
املأي كوب بالماء الساخن ثم قربي وجهك منه بحيث يكون على بعد ١٠ سم، ولكن لا تقتربي كثيرا حتى لا يحترق وجهك. بعد ذلك قومي بتغظية رأسك من الخلف بمنشفة لتركيز البخار على الوجه بدلا من أن يتصاعد بعيدا.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

جديد موقع مخيم الرشيدية