هل يمكن الإصابة مجدداً بفيروس كورونا بعد الشفاء منه؟

07 آذار/مارس 2020
(0 أصوات)

تظهر يومياً في أنحاء العالم إصابات جديدة بالمرض الناتج عن عدوى فيروس كورونا المستجد. وفيما تعلن بعض حالات الوفاة فإن الكثير من المرضى يتماثلون إلى الشفاء.

ويطرح الكثيرون السؤال عن مدى احتمال الاصابة مجدداً بعد الشفاء.

 

وفي هذا الصدد نقلت صحيفة New York Time عن فلوريان كرامر، طبيب الأمراض الجرثومية في Icahn School of Medicine at Mount Sinai في الولايات المتحدة الأميركية قوله: "لا أقول إن تكرار الإصابة بالعدوى لا يمكن أن تحدث. لكن الاحتمال يبقى ضعيفاً بعد الشفاء بمدة قصيرة. حتى العدوات الخفيفة تترك شيئاً من المناعة في أجسام المصابين بعد الشفاء" بحسب (لبنان 24).

وفي المقابل أشارت دراسة نشرت نتائجها في دوريةJournal of the American Medical Association إلى أن 4 مصابين بالفيروس أظهروا بعد شفائهم ومغادرتهم مكان الحجر الصحي في المستشفى اختباراً إيجابياً بعد مرور مدة تراوحت بين 5 أيام و13 يوماً.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية قدمت سلسلة من الإرشادات التي تساعد على الحماية من الفيروس ومنها ضرورة غسل اليدين مرات عدة يومياً والعطس أو السعال مع تغطية الأنف والفم وتجنب التحية عن طريقة المصافحة أو الاحتضان واستخدام المحارم الورقية لمرة واحدة، فضلاً عن وضع الكمامة في حالة المرض.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top