ما هي أعراض مرض كورونا الجديد؟

15 آذار/مارس 2020
(0 أصوات)

أ. د. عامر شيخوني
يتساءل كثيرون عن أعراض فيروس كورونا الجديد، أو كيف يعرف الشخص أنه أصيب بالعدوى، وهذا ما نوضحه بشكل مركّز وموجز.

أعراض الإصابة بكورونا الجديد
تختلف أعراض فيروس كورونا الجديد حسب شدة الإصابة، وذلك كما يلي:
* أعراض الإصابة الخفيفة، وتحدث في حوالي 60 % من الحالات، وهي الحرارة والسعال، ويترافق ذلك عادة مع أعراض الرشح أو الزكام العادي أو الإنفلونزا الخفيفة، مثل احتقان الأنف وألم الحلق والعطاس مع صداع ووهن عام وآلام عضلية عامة أحياناً.

* أعراض الإصابة الشديدة، كما يحدث في نحو 40 % من الحالات، وفي هذه الحالة تظهر الأعراض السابقة، بالإضافة إلى ضيق في التنفس وسعال جاف وألم في الصدر.

ومن بين هؤلاء المصابين بالأعراض الشديدة، فهناك نحو 20 % قد تشتد لديهم الأعراض بصورة أكبر، مما يستدعي ذهاب المريض إلى المستشفى، خاصة إذا كان من المعرَّضين لخطورة أكثر عند الإصابة بفيروس كورونا الجديد وهم:
- المسنّون الذين أعمارهم أكثر من 70 سنة.
- المصابون بارتفاع ضغط الدم، أو الداء السكري، أو بأمراض القلب والرئتين، أو السرطان.
- الذين يتناولون أدوية مخفِّضة للمَناعة، مثل الذين يأخذون العلاج الكيماوي أو أدوية زرع الأعضاء (زرع الكلية أو الكبد...).

يتم شفاء نحو 97 % من المرضى الذين يتعرضون لمرض فيروس كورونا الجديد، وخطورة الوفاة نتيجة الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد هي بشكل عام نحو 3 إلى 4 %، ولكنها قد ترتفع إلى 10% عند الفئات المذكورة المعرَّضة لخطورة أكبر.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top