دراسة تكشف فترة ظهور أعراض "كورونا" بعد انتقال العدوى

15 آذار/مارس 2020
(0 أصوات)

قالت نتائج دراسة أميركية جديدة إن فترة حضانة فيروس كورونا حوالي 5 أيام، وهو الوقت بين انتقال العدوى وبين ظهور الأعراض على المصاب.

وبذلك حددت الدراسة فترة أدق لحضانة هذا الفيروس، بعدما قدرتها منظمة الصحة العالمية في بداية انتشار العدوى بأنها تتراوح بين يوم و14 يوماً، وقدّرت أن 5 أيام هي الفترة الشائعة، وهي نفس فترة حضانة فيروس "سارس" بحسب (لبنان 24 )

واعتمدت الدراسة التي أجريت في جامعة جون هوبكنز على دراسة حالة 181 مصاباً بكورونا معظمهم كانوا مقيمين في مدينة ووهان الصينية وسافروا منها أو زاروها خلال فترة انتشار الوباء.

وتوصلت النتائج إلى أن معظم المصابين تظهر الأعراض عليهم خلال 5 أيام، وأن بعض المصابين يستغرق الأمر لديهم فترة أطول قد تصل إلى 11 يوماً. وقدرت الدراسة متوسط فترة حضانة الفيروس بـ 5.1 يوماً.

ويعني ذلك أن فترة العزل الطبي (14 يوماً) التي توصي بها منظمة الصحة العالمية عند الاشتباه في وجود إصابة محتملة هي فترة كافية تماماً.

ووفقاً الدراسة الجديدة تم تقدير فترة حضانة الفيروس بحساب خاطئ في السابق، جعلها تمتد 14 يوماً، وذلك نتيجة حساب العدوى من أول يوم يحدث فيه الاتصال مع شخص مصاب بالمرض. بينما قد تتأخر العدوى ولا تحدث في أول يوم من التواصل مع المريض.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

الموقع : racamp@live.com

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top