سنبابل وانجازاته في الاسبوع الرابع من شهر شباط 2021

 




مركز سنابل لرعاية المسنين/ لجنة تحسين مخيم الرشيدية 

انتهى الأسبوع الرابع من شباط وكانت بدايته موفقة بإطلاق برنامج " الرحمة للرعاية الاجتماعية" بحضور أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صور الدكتور خليل نصار وبحضور أمين سر اللجنة الشعبية لمخيم الرشيدية الحاج ابو كامل وبحضور عضو اللجنة الأهلية الحاج نمر حوراني وبحضور المشرف العام على سنابل ابو ابراهيم ( ابو الذهب) وقد أمن البرنامج ثلاث أجهزة اوكسجين كهربائي و4 قارورات اوكسجين ممتلئة .. وقد تم تقديم قارورة اوكسجين لمريض كورونا ومن ثم تم استعادتها بعد نقل المريض إلى المستشفى. 

برنامج الأشغال اليدوية : استكملت المسنات حلقتين من  الأشغال اليدوية  ،وانتجن كمامات من القماش الملون وصنف اخر  بكل ألفة ومحبة.

برنامج الخدمة المنزلية( قسم توزيع وجبات الغداء)  : تم تقديم 300 وجبة غداء ساخنة ومتنوعة  ل 50 مسن ومسنة في  منازلهم.

الخدمة المنزلية ( قسم تنظيف المنازل ) : قام المركز بتنظيف 6 منازل من ضمن القائمة المعتمدة شهريا .

الزيارات المنزلية :

* القسم الصحي: قام  بزيارة 12 مسن ومسنة للاطمئنان عنهم في منازلهم وقياس مستوى الضغط والسكري لهم.

* القسم الاجتماعي: قام بزيارة 4 مسنين  اطمئنانا ومحبة لهم  .

برنامج التنسيق : قدمت الجمعية الإنسانية للإغاثة والتنمية 40 حرام شتوي لعدد من المسنين تم تسليمها للمسنين الرجال الرواد ولعدد من المسنات المشاركات ضمن برنامج الأشغال اليدوية. 

إداريا:

*  تم دراسة ملفين لحالتين  من المسنين وتم متابعة حالة مسن تعرض لوعكة صحية شديدة وتم التواصل مع المعنيين من الأمن الوطن والهلال لمساعدته وتيسير أموره وتم نقله إلى المستشفى ومن بعدها إلى خارج المخيم لتلقي العلاج شفاه الله سبحانه وتعالى.


سنابل بخير بدعم من أصحاب الأيادي البيضاء الطيبة وبإشراف اللجنة الشعبية واللجنة الأهلية.

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق