سيادة المطران عطا الله حنا : " في الذكرى السنوية لمجزرة الحرم الابراهيمي نوجه تحيتنا لاهلنا في الخليل قائلين بأن شعبنا سيبقى متمسك بحقوقه وثوابته "

 


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا وفي الذكرى ال27 على مجزرة الحرم الابراهيمي انما نستذكر رائحة الدم والمعاناة التي كانت تحيط بالمكان ففي ذلك اليوم الدموي الاليم والحزين كنت من اولئك الذين وصلوا الى الحرم مع الشهيد والقائد فيصل الحسيني كما وغيرنا من الشخصيات البارزة وشاهدنا بأم العين ما لا يمكن ان يستوعبه عقل بشري حيث جثامين الشهداء والدماء التي ملئت المكان وحالة الالم والحزن والصراخ على جريمة مروعة بحق المصلين الابرياء في ذلك اليوم الذي لا يمكن ان ينساه اي فلسطيني او اي عربي او اي انسان حر في هذا العالم .
في هذه الذكرى المؤلمة والمأساوية نستذكر شهداءنا الابرار الذين قتلوا بهذه الطريقة الهمجية ونعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع اسرهم فقد كان هذا اليوم يوما حزينا بامتياز ولكننا في نفس الوقت اكدنا في ذلك الحين ونؤكد اليوم مجددا بأن استهداف شعبنا بهذه الوسائل المروعة لن يجعل هذا الشعب على الاطلاق يتخلى عن حقوقه وثوابته وانتماءه لهذه الارض المقدسة .
هنالك مجازر مماثلة ارتكبت في القدس وفي غيرها من الاماكن وما زالت التعديات مستمرة ومتواصلة وهي تستهدف شعبنا في كافة تفاصيل حياته .
رسالتنا في هذه الذكرى الاليمة بأن شعبنا لن يرفع راية الاستسلام والفلسطينيون متشبثون بثوابتهم وانتماءهم لهذه الارض المقدسة ولا يضيع حق وراءه مطالب .
من القدس نبعث بتحيتنا الى اهلنا في الخليل وهم يستذكرون هذه المجزرة المروعة قائلين لهم بأن قلوبنا معكم وانتم تدافعون عن بلدكم وتتصدون لسياسات الاحتلال والمستوطنين الذين يريدون للفلسطيني ان يعيش في حالة خوف ورعب وقلق .
معنوياتنا كفلسطينيين يجب ان تبقى عالية ونحن لا ننسى شهداءنا ودماءهم الزكية والتي تذكرنا دوما بعدالة قضيتنا وجذورنا العميقة في تربة هذه الارض المقدسة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق